نموذج الحساب التجريبي


عاجل: بتكوين تفعلها والعملات تحتفل " التقاطع الذهبي "

للمرة الأولى منذ مطلع مايو الماضي، تنجح البتكوين أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة في تجاوز مستويات الـ 50 ألف دولار التي كانت بمثابة نقطة مقاومة نفسية هامة للثيران.

ووفقا لمحللين فإن اختبار مستويات الـ 50 ألف دولار يؤسس لمستويات دعم جديدة أعلى الـ48  ألف دولار في محاولة من الثيران والقوى الشرائية في اختبار مستويات جديدة خلال الجلسات المقبلة.

وتتداول بتكوين خلال 24 ساعة بين مستويات 48.199 ألف دولار وقمة 50.4 ألف دولار، بينما ترتفع خلال تلك اللحظات بحوالي 2% عند مستويات 50.1 ألف دولار.

وقفزت القيمة السوقية للعملة الرقمية رقم واحد في العالم إلى أكثر من 941 مليار دولار للمرة الأولى منذ مطلع مايو الماضي.

السوق الآن
وزادت القيمة السوقية لمجمع التشفير خلال تلك اللحظات بأكثر من 100 مليار دولار، لتعزز بقائها أعلى مستويات 2 تريليون دولار، حيث ارتفع رأس المال السوقي إلى 2.15 تريليون دولار.

وتتداول الإيثريوم ثاني أكبر العملات الرقمية بارتفاع 2% عند مستويات 3.3 ألف دولار بقيمة سوقية 390 مليار دولار.

بينما لا تزال كاردانو تعزز من ارتفاعاتها القوية حيث وصلت إلى مستويات 2.8 دولار لتأتي في المركز الثالث بين العملات الرقمية بقيمة سوقية تبلغ نحو 90 مليار دولار.

وخلف كاردانو مباشر جاءت بينانس كوين التي ارتفعت 5% إلى مستويات 480 دولار بقيمة سوقية 80 مليار دولار.


سباق
يشتد سباق البيتكوين إلى 50 ألف دولار مع استمرار الدعم المؤسسي القوي، حيث شوهد تشكيل نموذج "التقاطع الذهبي" الأخير لبيتكوين سابقًا عندما ارتفعت قيمة بتكوين في مناسبتين في عام 2020.

شهد سوق العملات الرقمية ارتفاعًا مؤخرًا وهناك عملة رقمية واحدة -بتكوين- تقود الطريق.

بعد أن عانى السوق من التقلبات في الجزء الأكبر من الستين يومًا الماضية، أظهر التشفير الرائد مستوى مرتفعًا من الانتعاش، حتى تجاوز متوسطه المتحرك لمدة 200 يوم في وقت سابق من هذا الشهر، مما يشير إلى الانتقال إلى حاجز نفسي بقيمة 50000 دولار.

تبني مؤسسي
لوضع الأمور في نصابها الصحيح، خلال الشهر الماضي وحده، سجلت BTC مكاسب تزيد عن 55٪، مما ساعد على إعادة القيمة السوقية الإجمالية لهذه المساحة الناشئة نسبيًا إلى ما بعد عتبة 2 تريليون دولار.

يمكن أن تُعزى هذه الأرقام المذهلة، إلى حد كبير، إلى زيادة التبني المؤسسي الذي شوهد فيما يتعلق بهذه الصناعة في الماضي القريب.

في هذا الصدد، من بين أهم الداعمين المؤسسيين لبيتكوين، ميكرو ستراتيجي بقيادة مايكل سايلور، وشركة تسلا (NASDAQ:TSLA) المصنعة للمركبات الكهربائية، وشركات الاستثمار التي تركز على التشفير، جالاكسي وفوياجر ديجيتال.

بالإضافة إلى ذلك، دخل عدد من المؤسسات المصرفية التقليدية في معركة العملات الرقمية مؤخرًا، ويلز فارجو، أحد أقدم البنوك في الولايات المتحدة، هو أحدث عضو في قائمة المؤسسات المالية المتنامية لتزويد عملائها الأثرياء بالتعرض غير المباشر لعملة البيتكوين.

المؤسسات المالية البارزة الأخرى التي تقدم أيضًا مجموعة من العروض المالية التي تركز على التشفير تشمل JPMorgan وBNY Mellon وMorgan Stanley وBank of America وGoldman Sachs، من بين العديد من المؤسسات الأخرى.

وأخيرًا، وفقًا للإيداعات الأخيرة التي تم إجراؤها مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، حصلت قائمة متزايدة من شركات إدارة الثروات -مثل Clear Perspective Advisors ومقرها إلينوي وAncora Advisors في ولاية أوهايو- على مبالغ كبيرة من البتكوين الخاص بجراي سكيل، مما يشير إلى تزايد الطلب على الأصل بين المؤسسات الفاعلة.


توقعات
قال إقبال غاندهام، نائب رئيس المعاملات لمزود حلول الأمان والبنية التحتية ليدجر، لكوين تيليغراف، في معرض تقديمه لما يرى أن عملة البيتكوين ترتفع إلى مستوى 50، 000 دولار، إنه عند عبور مستويات الأسعار الهامة، هناك دائمًا توقف مؤقت - يشبه إلى حد كبير ما نشهد الآن - حتى يستقر السوق:

وأضاف: "كلما طالت مدة احتفاظنا بالبتكوين أعلى مستويات الدعم الحالية، كلما زاد الدعم الذي ستجمعه. وبالنسبة للعوامل التي ستقود هذا الماراثون من الارتفاع، أشعر حقًا أنها نفسية أكثر منها مدفوعة بالأخبار."

العملات البديلة
وأضاف غاندهام: " ينتظر الناس الاتجاه فقط، لذلك قد تتسبب أي أخبار إيجابية طفيفة في تحرك السعر بشكل كبير، لم يعد الأمر يتعلق بما إذا كان الأمر كذلك، الارتفاع مجرد وقت".

وقال دانييل برناردي، الرئيس التنفيذي لشركة إدارة التكنولوجيا المالية Diaman Group، لـ Cointelegraph أن مؤشرات الملكية الخاصة بشركته إيجابية للغاية فيما يتعلق بنمو BTC على المدى القريب.

وأضاف برناردي ومع ذلك، فإن الموجة التالية من نمو السوق الصعودي لن تكون مدفوعة بعملة البيتكوين فحسب، بل بالأصول البديلة مثل إيثر (ETH) وCordano (ADA) وBinance Coin (BNB).

وقال برناردي"وجهة نظري هي أنه من المهم في الواقع التركيز على العملات الرقمية البديلة لفترة من الوقت، بل يمكننا أن نتوقع انخفاضًا في هيمنة البيتكوين لبضعة أشهر ".


أحداث
أخيرًا، وفقًا لطلال الطباع، رئيس مجلس الإدارة والمؤسس المشارك لـ CoinMENA -وهي بورصة عملات رقمية مدعومة من FTX ومقرها الشرق الأوسط - على الرغم من أن Bitcoin يمكن أن يتم تداولها بسعر 50000 دولار في الأيام القليلة المقبلة، فإن مثل هذه الحركة السعرية قصيرة الأجل غير ذات صلة تمامًا عندما النظر في المخطط الكبير للأشياء.

وأضاف الطباع: "التحليل الفني له حدود ويجب ألا يستخدم فقط في اتخاذ القرار، أعتقد أنه من الجنون أن يعتقد بعض الناس أنهم يستطيعون رسم خطوط على الرسم البياني والتنبؤ بالمستقبل".

وقال الطباع: "الأحداث الكلية مثل الصين التي تحظر التعدين أو أن توافق الولايات المتحدة على صناديق الاستثمار المتداولة سيكون لها تأثير أكبر على تحركات البيتكوين على المدى القصير أكثر من أي تحليل فني ".

التقاطع الذهبي
في البيتكوين مما يشير إلى حركة أسعار قوية على المدى القريب. على الرغم من وجود بعض عدم اليقين على مدى الأشهر القليلة الماضية فيما يتعلق بالمكان الذي قد يتجه إليه قطاع العملات الرقمية.

إلا أن هناك أدلة كافية تشير إلى أن السوق قد يكون مهيئًا لموجة صعودية أخرى على المدى القريب.

في هذا الصدد، ذكرت منصة تحليلات blockchain Glassnode مؤخرًا أن تشكيل "تقاطع ذهبي" - بين المتوسطات المتحركة لمدة 30 يومًا و60 يومًا لشريط تجزئة Bitcoin - قد لوحظ مؤخرًا.

يتم ملاحظة التقاطع الذهبي عندما يرتفع متوسط ​​القيمة قصيرة الأجل للأصل أعلى من متوسط ​​قيمته على المدى الطويل. وكما يتضح فإن المقارنة بين شرائط تجزئة BTC لمدة 30 و60 يومًا تشير إلى أن أحجام التداول آخذة في الارتفاع مرة أخرى.

و من المهم أيضًا تسليط الضوء على أن نفس التكوين قد تم رصده قبل أن ترتفع عملة البيتكوين مرة أخرى في يناير 2019 و2020، وفي مارس 2020 وديسمبر 2020. أخيرًا، يشير معدل التجزئة الذي تم الإبلاغ عنه في Glassnode إلى أن عمال المناجم قد يساهمون في موجة الصعود الجديدة.

شاهد أيضا
23-08-2021 للمتداولين: إليكم أهم الأحداث المؤثرة بالسوق العالمي هذا الأسبوع
للمتداولين: إليكم أهم الأحداث المؤثرة بالسوق العالمي هذا الأسبوع
23-08-2021 الدولار يستقر قرب قمة 14 شهرا مقابل اليورو
الدولار يستقر قرب قمة 14 شهرا مقابل اليورو
23-08-2021 عاجل: لهذا السبب ترتفع العملات الرقمية..أنباء إيجابية ودعم حكومي
عاجل: لهذا السبب ترتفع العملات الرقمية..أنباء إيجابية ودعم حكومي
23-08-2021 الدولار يرتفع مع اقتراب بيانات التضخم الأمريكي
الدولار يرتفع مع اقتراب بيانات التضخم الأمريكي
23-08-2021 خطوة غير مسبوقة من الصين تهدد سوق النفط العالمي !
خطوة غير مسبوقة من الصين تهدد سوق النفط العالمي !
23-08-2021 تباين أسعار النفط قبل تقرير الوظائف الأميركية وتوقع لمزيد من المكاسب
تباين أسعار النفط قبل تقرير الوظائف الأميركية وتوقع لمزيد من المكاسب
أخبار عالمية
أخبار تركيا
التحليل الفني
تقارير يومية
كاريكاتير اقتصادي
مقالات

تابعنا

بحث عن

19-10-2021 التحليل الفني للأسواق - الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
19-10-2021
التحليل الفني للأسواق - الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
18-10-2021 التحليل الفني للأسواق - الاثنين 18 أكتوبر 2021
18-10-2021
التحليل الفني للأسواق - الاثنين 18 أكتوبر 2021
26-01-2021 الأسهم والعقود الآجلة تنزلق على توقيت التحفيز؛ وارتفاع الدولار. تحديث الأسواق
26-01-2021
الأسهم والعقود الآجلة تنزلق على توقيت التحفيز؛ وارتفاع الدولار. تحديث الأسواق
25-01-2021 ارتفاع الأسهم والعقود الآجلة على رهانات التحفيز، وانخفاض الدولار: تحديث الأسواق
25-01-2021
ارتفاع الأسهم والعقود الآجلة على رهانات التحفيز، وانخفاض الدولار: تحديث الأسواق

تواصل معنا
  • رقم الهاتف: 00905530499999
  • الإيميل: info@rahal-group.com
من نحن
تأسست مجموعة رحال عام 2007 من قبل مجموعة من المتداولين أصحاب الخبرة في أسواق المال, والقادرين على فهم متطلبات العميل. وتوسعت منذ ذلك الحين لتتحول إلى شركة استثمارية كبرى ورائدة في هذا المجال
حقوق النشر محفوظة © مجموعة الرحال  2021