نموذج الحساب التجريبي


أهم ما يحرك الأسواق لهذا اليوم

الموجه الثانية لفيروس كورونا
تعمل أوروبا على تشديد قيود الإغلاق لاحتواء الموجه الثانيه من كورونا، فمن المحتمل حدوث تغيير وشيك بإجراءات الإغلاق في لندن، وذلك بعد أن أعلنت فرنسا حظر تجول في باريس ومدن أخرى. وفي أيرلندا، تم وقف وإغلاق الأعمال غير الأساسية في بعض المناطق، بينما في أيرلندا الشمالية تم إغلاق المدارس والحانات والمطاعم. ولكن تنتهج ألمانيا نهجا أكثر مرونة، حيث تحث المواطنين على الالتزام بقواعد التباعد. أبلغت كل من ألمانيا وإيطاليا عن عدد قياسي من حالات الإصابة الجديدة.

مصير محادثات البريكست
في ضوء الشكوك حول الموعد النهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ينعش الجنيه الاسترليني GBP من أدنى مستوى له في أسبوع مقابل الدولار الأمريكي بعد أن أشارت المملكة المتحدة إلى أنها ستواصل المحادثات التجارية مع الاتحاد الأوروبي حتى بعد الموعد النهائي للمحادثات اليوم في 15 أكتوبر. ويبدو الآن أن نهاية أكتوبر أو الأيام القليلة الأولى من نوفمبر بمثابة الموعد النهائي الحقيقي للتوصل إلى اتفاق. وحتى الآن، لم يتمكن الطرفان من الاتفاق على العديد من القضايا بعد، بما في ذلك حقوق الصيد والتعاون الدولي، على الرغم من أن وزير المالية الألماني، أولاف شولتز، ألمح إلى أنه لا يزال يتوقع التوصل إلى اتفاق. وسوف يبدأ قادة الاتحاد الأوروبي اليوم قمة تستمر لمدة يومين في بروكسل.

حزمة التحفيز الأمريكية
تلاشت فرص تمرير الكونجرس الأمريكي لاتفاق تحفيز جديد لمواجهة تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد الأمريكي قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة في 3 نوفمبر. فقد أشار وزير الخزانة الأمريكي،ستيفن منوتشين، إلى أن الأوضاع والسياسات الحالية قد قوضت المفاوضات، واتفق على أن "جزءًا من الواقع" هو أن الديمقراطيين يتراجعون بسبب التفاؤل بأنهم سيفوزون بأغلبية في مجلس الشيوخ ولا يريدون إعطاء الرئيس دونالد ترامب شيئًا يروج له في حملته. في غضون ذلك ، يقول الديمقراطيون إن البيت الأبيض لم يأخذ  جائحة فيروس كورونا على محمل الجد وأكد على أهمية الحاجة إلى مزيد من التحفيز في الوقت الحالي. وفي غضون ذلك، تتراجع العقود الآجلة على مؤشرات الأسهم الأمريكية لليوم الثاني على التوالي.

موسم أرباح البنوك والشركات العالمية
من خلال تقارير أرباح البنوك الأمريكية هذا الأسبوع، أعلنت مجموعة جولدمان ساكس Goldman Sachs Group المدرجة في بورصة نيويورك عن ارتفاع في الأرباح الفصلية بنسبة 94% خلال الربع الثالث من 2020 والتي تجاوزت التقديرات السابقة، مدفوعة بقوة تجارة السندات وإدارة الأصول لديها وانخفاض مخصصات خسائر الائتمان. مما جعل أرباح بنك جولدمان ساكس تتفوق على منافسيه جي بي مورجان وسيتي جروب، حيث أشارت الأرباح القياسية إلى سرعة التعافي من عمليات البيع الحادة التي تسبب بها فيروس كورونا. كما  أعلن مؤسسة جي بي مورجان عن أرباحها خلال الربع الثالث من العام والتي قد فاقت مستوى التوقعات بكثير. هذا وسوف يستمر مستثمرو الأسهم الأمريكية في استكمال متابعة موسم الأرباح عن كثب الأيام القادمة لتقييم مدى آثار كورونا على أرباح الربع الثالث من 2020.

شاهد أيضا
15-10-2020 أسهم اليابان تغلق منخفضة نتيجة الحذر حيال التحفيز الأميركي
أسهم اليابان تغلق منخفضة نتيجة الحذر حيال التحفيز الأميركي
15-10-2020 الذهب يقبع في نطاق ضيق بفعل حذر إزاء التحفيز الأميركي
الذهب يقبع في نطاق ضيق بفعل حذر إزاء التحفيز الأميركي
15-10-2020 هل ينجح اقتصاد الصين في إنقاذ العالم؟
هل ينجح اقتصاد الصين في إنقاذ العالم؟
15-10-2020 هبوط الأسهم الأوروبية في بداية الجلسة مع خسائر البورصات العالمية
هبوط الأسهم الأوروبية في بداية الجلسة مع خسائر البورصات العالمية
15-10-2020 النفط يهبط بعد بيانات الاقتصاد الصيني؛ والأنظار على أوبك+
النفط يهبط بعد بيانات الاقتصاد الصيني؛ والأنظار على أوبك+
15-10-2020 ارتفاع أسعار الذهب وسط متابعة التطورات الاقتصادية والسياسية
ارتفاع أسعار الذهب وسط متابعة التطورات الاقتصادية والسياسية
أخبار عالمية
أخبار تركيا
التحليل الفني
تقارير يومية
كاريكاتير اقتصادي

تابعنا

بحث عن

20-10-2020 أسهم اليابان تغلق منخفضة نتيجة الحذر حيال التحفيز الأميركي
20-10-2020
أسهم اليابان تغلق منخفضة نتيجة الحذر حيال التحفيز الأميركي
20-10-2020 الذهب يقبع في نطاق ضيق بفعل حذر إزاء التحفيز الأميركي
20-10-2020
الذهب يقبع في نطاق ضيق بفعل حذر إزاء التحفيز الأميركي
19-10-2020 الأسواق هذا الصباح _ 19 أكتوبر
19-10-2020
الأسواق هذا الصباح _ 19 أكتوبر
14-10-2020 تقرير الأسواق _ 14 أكتوبر
14-10-2020
تقرير الأسواق _ 14 أكتوبر

تواصل معنا
  • رقم الهاتف:00905530499999
  • الإيميل:info@rahal-group.com
من نحن
تأسست مجموعة رحال عام 2007 من قبل مجموعة من المتداولين أصحاب الخبرة في أسواق المال, والقادرين على فهم متطلبات العميل. وتوسعت منذ ذلك الحين لتتحول إلى شركة استثمارية كبرى ورائدة في هذا المجال
حقوق النشر محفوظة © مجموعة الرحال 2019