Loading... الرجاء الانتظار ...

الرئيسية تقارير يومية

توقف مسيرة الأسهم العالمية مؤقتًا بعد التفاؤل بشأن اللقاحات. تقرير الأسواق

- توقف ارتفاع الأسهم العالمية بدعم من الآمال بأن لقاحات جديدة لـ Covid-19 ستعزز النمو الاقتصادي الذي توقف يوم الثلاثاء حيث كان المستثمرون يزنون انتشار الفيروس على المدى القريب.

تذبذب مؤشر Stoxx Europe 600 عند الافتتاح ، في حين تراجعت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بعد يوم من إغلاق المؤشر الأساسي عند أعلى مستوى له على الإطلاق بسبب الأخبار التي تفيد بأن لقاح شركة Moderna Inc قد أظهر فعالية بنسبة 94.5٪. تفوقت العقود في مؤشر ناسداك 100 صاحب التكنولوجيا الثقيلة. قفزت أسهم شركة Tesla Inc. بأكثر من 10٪ في تعاملات ما بعد ساعات التداول بعد الإعلان عن انضمام شركة Elon Musk لصناعة السيارات إلى مؤشر S&P 500 في 21 ديسمبر.
في حين أن معظم المعايير الآسيوية لم تتغير كثيرًا ، ارتفعت أسهم الطاقة والأسهم المالية ، وتراجعت أسهم الرعاية الصحية والاتصالات. انجرفت سندات الخزانة مع الدولار. تقدم خام غرب تكساس الوسيط فوق 41 دولارًا للبرميل. تقلب الجنيه الإسترليني وسط التفاؤل بشأن صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

يأمل المستثمرون أن اللقاحات ستدفع عجلة النمو الاقتصادي العام المقبل ، حتى مع التحديات الكبيرة لتوزيعها على سكان العالم بأسره. بينما يروج أمثال مورجان ستانلي لما يسمى بإعادة فتح التجارة لصالح الصناعات الدورية التي تضررت بشدة وتتجنب الإقامة في المنزل المفضلة مثل التكنولوجيا الكبيرة ، يظل البعض الآخر حذرًا. يستمر الوباء في التصاعد في أوروبا والولايات المتحدة ، مع ارتفاع متوسط الحالات الجديدة لمدة سبعة أيام في أمريكا في كل ولاية يوم الأحد.

قال كريس إيجو ، كبير مسؤولي الاستثمار في الاستثمارات الأساسية في أكسا إنفستمنت مانجرز: "قد ننتقل من سوق صاعدة دفاعية إلى سوق أكثر هجومًا من الناحية الدورية ، لكن الأمر يتطلب مزيدًا من الوضوح فيما يتعلق بموعد تطبيع الحراك الاجتماعي". "النشوة الناتجة عن نتيجة الانتخابات الرئاسية وإعلان اللقاح سوف تفسح المجال لتحليل أكثر رصانة لمدى الوقت الذي سيكون فيه طريق التعافي سلسًا."

إليك بعض الأحداث التي يجب الانتباه إليها هذا الأسبوع:

يبدو أن محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ستستمر مع اقتراب المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي من الموعد النهائي الأخير.
يدعو منتدى بلومبيرج للاقتصاد الجديد زعماء العالم تقريبًا لمناقشة التجارة والشعبوية السياسية المتنامية وتغير المناخ والوباء. حتى 19 نوفمبر.
تجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك + اليوم الثلاثاء.
مبيعات التجزئة الأمريكية المقرر اليوم الثلاثاء.
 

هذه هي الحركات الرئيسية في الأسواق:

مؤشرات :

انخفضت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 0.2 ٪.
لم يتغير مؤشر Stoxx Europe 600 قليلاً.
انخفض مؤشر MSCI للأسواق الناشئة بنسبة 0.1٪.


العملات:
لم يتغير مؤشر الدولار .
لم يتغير اليورو كثيرًا عند 1.1857 دولار.
لم يتغير الجنيه البريطاني كثيرًا عند 1.3205 دولار.
عزز اليوان الداخلي 0.3 ٪ إلى 6.562 مقابل الدولار.
ارتفع الين الياباني بنسبة 0.2٪ إلى 104.41 للدولار.


سندات:
انخفض العائد على سندات الخزانة الامريكية لأجل 10 سنوات أقل من نقطة أساس واحدة إلى 0.90٪.
ارتفع العائد على السندات البريطانية لأجل 10 سنوات بأقل من نقطة أساس واحدة إلى 0.351٪.
قفز عائد اليابان لأجل 10 سنوات أقل من نقطة أساس واحدة إلى 0.025٪.


السلع:
زاد خام غرب تكساس الوسيط 0.3 بالمئة إلى 41.45 دولار للبرميل.
وزاد خام برنت 0.5 بالمئة إلى 44.02 دولار للبرميل.
ضعف الذهب 0.1٪ إلى 1،886.82 دولار للأوقية.