نموذج الحساب التجريبي


تقرير العملات لليوم الخميس 11 فبراير 2021

11-02-2021

- خلال تعاملات سوق العملات اليوم الخميس، سجل الدولار الاسترالي ارتفاعات قوية وكان بين أكثر العملات ربحا ليتصدر القائمة بنسبة أرباح تصل إلى 2.24% خلال التعاملات، وذلك رغم غياب البيانات الاقتصادية المهمة المؤثرة على تداولاته، باستثناء صدور توقعات معهد ملبورن للتضخم والتي تجاوزت القراءة السابقة، حيث سجلت التوقعات نحو 3.7% وذلك مقارنة مع التوقعات السابقة والتي سجلت نحو 3.4% فقط، وهو ربما يعطي مؤشرا على ارتفاع معدلات التضخم في استراليا بما قد يدفع الاحتياطي الاسترالي إلى التخلي عن الفائدة المنخفضة قريبا وبخاصة وأنه يستهدف ارتفاع معدلات التضخم كأحد أهداف البنك. كما أن تصريحات وزير الخزانة الاسترالي بأن الاقتصاد الاسترالي نما بأكبر من المتوقع، وأن المشاركة في سوق العملات سجلت أرقام مفاجئة، عزز قوة الدولار الاسترالي بسوق العملات.

- وربما يكون الدولار الاسترالي استفاد من التصريحات الإيجابية المتبادلة بين رئيس الصين والرئيس الأمريكي حول ضرورة التعاون واستمرار العلاقات بين البلدين، وبخاصة وأن الصين تعتبر من أكبر الشركاء التجاريين لاستراليا، وبالتالي فإن التطورات الإيجابية في الصين تؤثر إيجابيا على الدولار الاسترالي بسوق العملات.

- وفي المرتبة الثانية بقائمة العملات الأكثر ربحا جاء الدولار النيوزلندي بنسبة أرباح تصل إلى  1.10%، مستفيدا أيضا من التطورات الإيجابية بين الصين والولايات المتحدة باعتبار نيوزلندا أيضا شريكا تجاريا قويا للصين، وبالتالي فالعلاقات الإيجابية بين الصين والولايات المتحدة تنعكس إيجابيا على الاقتصاد الصيني وعلى شركاؤها التجاريين وعلى رأسهم نيوزلندا.

- وفي المرتبة الثالثة بقائمة العملات الأكثر ربحا اليوم الخميس، جاء الدولار الكندي، فلا يزال الدولار الكندي يسجل أرباحا قوية خلال التداولات بسبب استفادته بارتفاعات أسعار النفط والتي تستمر منذ أسبوع تقريبا مستفيدة من حالة التفاؤل حيال تعافي الطلب العالمي على النفط الخام مع هدوء وتيرة تفشي فيروس كورونا المستجد، وبالتالي، فإن ارتفاع أسعار النفط يدعم الدولار الكندي بقوة بسوق العملات وبخاصة وأن القطاع النفطي من أكبر القطاعات الدعمة للاقتصاد الكندي بقوة، كما أن تصريحات رئيس وزراء كندا حول ضخ استثمارات ضخمة لضخ المزيد من الوظائف في الاقتصاد لا تزال تدعم الدولار الكندي أيضا بتعاملات سوق العملات وبخاصة وأن هذه الاستثمارات ستعزز من النمو الاقتصادي بالبلاد خلال الفترة المقبلة.

- وأخيرا،  جاء اليورو ضمن المرتبة الأخيرة بقائمة العملات الأكثر ربحا بنسبة أرباح تصل إلى 0.08% فقط، فلا يزال اليورو يتخوف من تباطؤ النمو الاقتصادي بمنطقة اليورو  وبخاصة بعدما قامت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس بتعديل توقعاتها لنمو منطقة اليورو والتي أصبحت أكثر سلبية، حيث تتوقع نمو اقتصاد منطقة اليورو بشكل أقل مع تضرر الاقتصادات الأوروبية من فيروس كورونا المستجد، هذه التعديلات ساهمت في الإضرار بتعاملات اليورو أمام العملات الرئيسية الأخرى.

وفي المقابل:

 سجل الين الياباني JPY الأداء الأسوأ خلال تداولات بالتزامن مع عطلة البنوك اليابانية، وقد ضغطت البيانات الصحية السلبية حول إصابات فيروس كورونا على أداء الين الياباني JPY فقد أعلنت وزارة الصحة في اليابان اليوم الخميس بأن البلاد سجلت أكثر من 1933 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع وعشرون ساعة الماضية، حيث سجلت اليابان نحو 2454 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي إصابات كورونا داخل البلاد إلى 411062 حالة حتى اليوم.

وعليه فقد سجل الين الياباني تراجع بنسبة 1.87% ليسجل زوج الدولار ين USDJPY ارتفاع بنسبة 0.15% وتستقر عند مستويات 104.742 وذلك على الرغم  من ضعف أداء الدولار الأمريكي.

وفي المرتبة الثانية جاء الاسترليني GBP الذي خسر 1.00% من قيمته خلال اليوم وذلك في ظل استمرار التوترات التجارية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي وقد نصح أندرو بايلي محافظ بنك إنجلترا بالأم الاتحاد الأوروبي بأن لا يخلق صراح مع بريطانيا في صناعة الخدمات المالية وأن يتعامل مع بريطانيا كغيرها من الدول الأخرى.

وتأتي تلك التوترات في العلاقات التجارية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا داخل بريطانيا وظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا ما دفع بريطانيا لسن تشريعات جديدة تفضي إلى السجن لعدة سنوات لمن لا يتبع الإجراءات المنصوص عليها بالنسبة للعائدين إلى بريطانيا، وسجل الاسترليني دولار GBPUSD تراجع خلال اليوم بنسبة 0.04% ليستقر عند مستويات 1.38241.

في المرتبة الثالثة جاء الدولار الأمريكي USD ليسجل تراجع يومي بنسبة 0.87% ، وجاء ذلك التراجع الشديد في أداء الدولار الأمريكي بعد ظهور بيانات إعانات البطالة الأمريكية والتي أظهرت نتيجة سلبية عن الأسبوع الماضي فقد سجل مؤشر إعانات البطالة خلال الأسبوع الماضي ارتفاعا بنحو 793 ألف طلب مقابل توقعات الأسواق بتسجيل ارتفاع بحوالي 755 ألف طلب فقط، وقد سجل مؤشر الدولار الأمريكي تراجع خلال اليوم بنسبة   0.11% ليستقر عند مستويات 90.336 نقطة.

ويأتي ذلك مع انتظار الأسواق لتطورات حزمة التحفيز الأمريكية والتي أصبح في غاية الأهمية إقرارها بشكل عاجل من أجل حماية آلاف العاطلين عن العمل من التشرد والذين يعتمدون بشكل أساسي على إعانات البطالة.

 

شاهد أيضا
11-02-2021 ناسداك تقود العقود الآجلة الأمريكية إلى التراجع وارتفاع عائدات الولايات المتحدة، تحديث الأسواق
ناسداك تقود العقود الآجلة الأمريكية إلى التراجع وارتفاع عائدات الولايات المتحدة، تحديث الأسواق
11-02-2021 تقدم الأسهم قبل صدور الوظائف الأمريكية؛ وسعر النفط يقترب من 60 دولارًا. تحديث الأسواق
تقدم الأسهم قبل صدور الوظائف الأمريكية؛ وسعر النفط يقترب من 60 دولارًا. تحديث الأسواق
11-02-2021 الأسهم والعقود الآجلة تنزلق على توقيت التحفيز؛ وارتفاع الدولار. تحديث الأسواق
الأسهم والعقود الآجلة تنزلق على توقيت التحفيز؛ وارتفاع الدولار. تحديث الأسواق
11-02-2021 ارتفاع الأسهم والعقود الآجلة على رهانات التحفيز، وانخفاض الدولار: تحديث الأسواق
ارتفاع الأسهم والعقود الآجلة على رهانات التحفيز، وانخفاض الدولار: تحديث الأسواق
11-02-2021 العقود الآجلة للولايات المتحدة ترتفع مع الأسهم الأوروبية، وانخفاضات الدولار. تحديث الأسواق
العقود الآجلة للولايات المتحدة ترتفع مع الأسهم الأوروبية، وانخفاضات الدولار. تحديث الأسواق
11-02-2021 ارتفاع عائدات الخزينة على تقرير المساعدات ؛ تقدم الأسهم. تحديث الأسواق
ارتفاع عائدات الخزينة على تقرير المساعدات ؛ تقدم الأسهم. تحديث الأسواق
أخبار عالمية
أخبار تركيا
التحليل الفني
تقارير يومية
كاريكاتير اقتصادي

تابعنا

بحث عن

13-04-2021 الإنتاج الصناعي التركي يرتفع 8.8% في فبراير على أساس سنوي
13-04-2021
الإنتاج الصناعي التركي يرتفع 8.8% في فبراير على أساس سنوي
13-04-2021 عاجل: البيتكوين تصل إلى رقم قياسي جديد أعلى 62,000 دولار
13-04-2021
عاجل: البيتكوين تصل إلى رقم قياسي جديد أعلى 62,000 دولار
18-02-2021 ناسداك تقود العقود الآجلة الأمريكية إلى التراجع وارتفاع عائدات الولايات المتحدة، تحديث الأسواق
18-02-2021
ناسداك تقود العقود الآجلة الأمريكية إلى التراجع وارتفاع عائدات الولايات المتحدة، تحديث الأسواق
11-02-2021 تقرير العملات لليوم الخميس 11 فبراير 2021
11-02-2021
تقرير العملات لليوم الخميس 11 فبراير 2021

تواصل معنا
  • رقم الهاتف:00905530499999
  • الإيميل:info@rahal-group.com
من نحن
تأسست مجموعة رحال عام 2007 من قبل مجموعة من المتداولين أصحاب الخبرة في أسواق المال, والقادرين على فهم متطلبات العميل. وتوسعت منذ ذلك الحين لتتحول إلى شركة استثمارية كبرى ورائدة في هذا المجال
حقوق النشر محفوظة © مجموعة الرحال 2019