Loading... الرجاء الانتظار ...

الرئيسية مقالات

عاجل: ارتفاع هائل للعملات الرقمية مع تلاشي الفزع.. بيتكوين تقفز 40%

اتسعت مكاسب العملات الرقمية خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين رغم جهود التنظيمين للحد من اتساع رقعة الانهيارات في سوق الكريبتو خوفًا من أن تحدث مزيدًا من الأزمات في أسواق الإئتمان التقليدية.

وتزامن ارتفاع العملات الرقمية اليوم الإثنين مع هبوط مؤشر الدولار الأمريكي بالقرب من أدنى مستوياته في 9 أشهر بفعل توقعات الأسواق لمزيد من التباطؤ في سياسة الفيدرالي تجاه أسعار الفائدة.

الفزع يتلاشى
وفي غضون ذلك تبخرت مشاعر الخوف والفزع من سوق العملات الرقمية وسط حالة من التفاؤل تسيطر على المتعاملين على الرغم من التحذيرات والانهيارات الأخيرة.

ووفقًا لبيانات مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index الذي يقيس نفسية المتعاملين في أسواق التشفير فقد تماسك المؤشر في منطقة الحياد والتي نجح في الوصول إليها خلال تعاملات أمس الأحد.

وخلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين يسجل المؤشر Crypto Fear & Greed Index مستويات 50 نقطة بعد الارتفاع أمس إلى مستويات 53 نقطة مقابل مستويات 45 نقطة والتي تعبر عن الخوف يوم السبت الماضي.

 بيتكوين الآن
نجحت بيتكوين لفترة وجيزة اليوم الإثنين في تجاوز مستويات الـ 23 ألف دولار والتي تعد الأعلى منذ أغسطس الماضي، ويكافح ثيران العملة الأولى لدفعها اعلى تلك المستويات بع اختبارها أمس السبت حينما قفزت إلى مستويات 23.2 ألف دولار.

وتحوم أكبر العملات الرقمية خلال 24 ساعة بين مستويات 22.38 ألف دولار كقاع ومستويات 23.056 دولار كقمة بينما بلغت أحجام التداول حتى الان ما يقرب من 25 مليار دولار بتراجع في حدود 8 % عن تداولات أمس الأحد.

وترتفع بيتكوين بنسبة 10% خلال أسبوع بينما تقفز بنسبة 36% خلال شهر وبأكثر من 40% منذ بداية العام لتقفز قيمتها السوقية إلى مستويات 442 مليار دولار.

السوق الآن
وفي غضون ذلك ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية إلى مستويات قرب الـ 1.05 تريليون دولار بمكاسب تقترب من 20 مليار دولار خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية.

وارتفعت إيثريوم بنسبة 1% إلى مستويات 1.6 ألف دولار بينما ترتفع بنسبة 6% خلال أسبوع وفي حدود 36% منذ بداية العام وقفزت قيمتها السوقية إلى أكثر من 200 مليار دولار الآن.

ارتفعت بينانس كوين BNB/USD 1% وزادت بنسبة 3% خلال أسبوع، بينما ارتفعت بنسبة 26% منذ بداية العام، بينما زادت الريبل 4% وبنسبة 10% خلال أسبوع وفي حدود 25% من بداية العام.

تحذيرات جديدة
وفي أحدث قرارات المؤسسات المالية للتحوط من عدوى انهيار العملات الرقمية تراجع بنك Signature عن معاملات التشفير التي تقل عن 100000 دولار ويأتي هذا التحول بعد أن حذرت المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع من مخاطر الأصول المشفرة.

وقالت Binance ، أكبر بورصة عملة مشفرة في العالم ، إن Signature Bank سيتعامل فقط مع معاملات المستخدمين التي تزيد عن 100،000 دولار حيث يقلل البنك من تعرضه لأسواق الأصول الرقمية.

وفقًا للبيان:" قالت بينانس أن أحد شركائنا وهو بنك Signature Bank، قال أنه لن يدعم بعد الآن أيًا من عملاء تبادل العملات الرقمية بمبالغ بيع وشراء أقل من 100000 دولار أمريكي اعتبارًا من 1 فبراير 2023.

ونتيجة لذلك، قد لا يتمكن بعض المستخدمين الأفراد من استخدام التحويلات البنكية SWIFT لشراء أو بيع العملات المشفرة مع / مقابل الدولار الأمريكي بمبالغ أقل من 100،000 دولار أمريكي.

وقالت بينانس في البيان إنها "تعمل بنشاط لإيجاد حل بديل.. وأن "0.01٪ من متوسط مستخدميها شهريًا يتلقون خدمات من بنك Signature."

وقال متحدث باسم Binance إنه لم يتأثر أي شركاء مصرفيين آخرين ولم يعلنوا أي قرارات على غرار بنك سيجنتشر، علمًا بأن SWIFT هي شبكة تستخدمها المؤسسات المالية لنقل المعلومات والأموال.

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق.