نموذج الحساب التجريبي


لماذا اختيار شركة وساطة مالية مناسبة أمر بالغ الأهمية

30-09-2021

التداول في سوق الفوركس هو عبارةٌ عن فرص متكافئة، حيث لا توجد اختبارات، ولا متطلبات مسبقة، ولا حاجة إلى خبرة سابقة لبدء التداول. كل ما عليك امتلاكه هو الرغبة في التعلم، والشغف، والدافع لاستيعاب أكبر قدر ممكن من المعرفة بذلك السوق. لكن في حين أن البوابات مفتوحة لأي شخص يرغب في الانضمام، يتعين على تجار الفوركس المحتملين اتخاذ قراراتٍ حاسمة في الأيام الأولى من رحلة التداول الخاصة بهم، واختيار الوسيط المناسب هو أحد أهم تلك القرارات.

شركة رحال جروب للوساطة المالية خياركم الأمثل إذا كنتم ترغبون في الانضمام لسوق الفوركس.

نستعرض لكم في هذا المقال خمسة عوامل حاسمة يجب على المتداولين المبتدئين مراعاتها قبل اختيار الوسيط.

1- الودائع والسحوبات:

قد يبدو هذا واضحاً بعض الشيء، لكن ثق بنا عندما نقول إن عمليات الإيداع والسحب هي أحد أهم المجالات عند اختيار الوسيط المناسب. لماذا؟ لأن تحويل الأموال من وإلى حسابك وسحبها بشكلٍ سريع وسهل هو جزء أساسي من عملية التداول في الفوركس.

كن حذراً جداً من القواعد والشروط المتعلقة بعمليات السحب المتأخرة. الوسطاء الجيدون ذو السمعة الطيبة مثل؛ شركة رحال جروب ليس لديهم سبب للاحتفاظ بأموالك أكثر مما تريده. السبب الوحيد لوجود الأموال في حسابك هو تسهيل التداول الخاص بك، ويجب ألا يكون سحبها أمراً صعباً أو معقداً.

تحقق من توضيح أوقات تنفيذ عمليات الإيداع والسحب وما إذا كانت هناك أي رسوم مرتبطة بالسحب.

 

2- الأموال وأمن البيانات:

قد تكون هذه هي النقطة الثانية في قائمتنا، ولكن يجب أن تكون نقطة النظام الأولى في قائمتك المرجعية. قبل التفكير في الدخول في عملٍ مع وسيط، تأكد من أنهم أعضاء في الهيئات التنظيمية المناسبة، ويتّبعون معايير الصناعة، ولديهم ضمانات أمنية في جميع الأماكن الصحيحة.

عندما يتعلق الأمر بالبيانات، هناك الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها أيضاً. عند فتح حساب جديد لتداول العملات الأجنبية، فإنك تشارك العديد من المعلومات الشخصية والمالية مثل نسخ جواز السفر أو بطاقة الهوية الصادرة عن الحكومة، ورقم الحساب المصرفي، وربما فاتورة المرافق.

وبالتالي، أصبحت إجراءات أمان الإنترنت التي يتخذها الوسيط ذات أهمية كبيرة للمتداول المحتمل. لذا، يجب أن تبحث عن تشفير عالي المستوى، مثل SSL، وطبقات أمان إضافية مثل المصادقة الثنائية.

3- مصاريف التحويلات:

تعتبر تكاليف المعاملات جزءاً من معادلة تداول العملات الأجنبية، وبغض النظر عن الوسيط الذي تختاره، فسوف يتعين عليك تحملها. في كل مرة تدخل فيها صفقة، سيكون عليك الحفاظ على العمولة.

ماذا يعني ذلك؟ قم بإعداد جدول البيانات الخاص بك، وابدأ في مقارنة الأسعار التي يتقاضاها الوسطاء المختلفون. إذ لا يرغب أي شخص في دفع المزيد مقابل خدمة كان من الممكن أن يحصل عليها بمقابل أقل. لكن دع في بالك أنه لا ينبغي أن تكون تكاليف المعاملات هي العامل الوحيد الذي يؤثر على قرارك.

يجب أن يكون اختيار الوسيط الخاص بك بمثابة تقييم للحزمة الشاملة التي يقدمها. ببساطة، قد يكون من المفيد دفع المزيد على تكاليف المعاملات للحصول على جودة أفضل لخدمة العملاء، والتكنولوجيا الحديثة، والمزيد من تنوع الأصول.

 

4- خدمة العملاء:

تأتي خدمة العملاء في المرتبة الثانية بعد الأمان عند اختيار وسيط الفوركس المناسب. لماذا؟ لأنك بلا شك ستحتاج إلى مساعدة ودعم الخبراء لاتخاذ خطواتك التجارية الأولى. هذا ليس له علاقة بالصعوبة، بل يتعلق بالتكيف مع تجارة جديدة، والتعرف على الشروط واللوائح، والاستقرار.

سواء كنت تتساءل عن كيفية التنقل في منصة التداول أو الأسئلة المتعلقة بعمليات السحب، يجب أن تكون خدمة العملاء موجودة لتزويدك بالحل. ما يجب أن تبحث عنه في الوسيط هو فريق خدمة عملاء يقظ وسريع الاستجابة ويمكن أن يقدم لك إجابات قابلة للتنفيذ لحل مشكلتك.

إن مجال تداول الفوركس حساساً للوقت بطبيعته، وإذا كان الوسيط غير قادر على تقديم الخدمات لك في الوقت المحدد، فيجب أن تفكر جيداً قبل التعامل معه.

5- المصادر التعليمية لتداول الفوركس:

تخيل أنك تريد الدخول في سباق الفورمولا 1، وفريقك يزودك بأسرع سيارة في السوق، ولكنه لا يمنحك أي إرشادات أو نصائح أو معرفة حول كيفية استخدامها. فما هو الهدف؟ الشيء نفسه ينطبق على تداول العملات الأجنبية! حتى إذا كان وسيط الفوركس لديه أقل تكاليف المعاملات وأحدث التقنيات وأعلى مستويات الأمان في الصناعة، فلن يفيدك في أي شيء إذا لم يساعدك في تعلم كيفية التداول. عند اختيار وسيطك، انتبه بشكل خاص إلى مركز التعلم وأكاديمية التدريب الخاصة بهم وجميع الموارد التي يوفرونها للمتداولين الشباب. كم مرة يقومون بتحديث مدونتهم؟ هل محتواها تفاعلي؟ هل هناك تنسيقات مختلفة للمحتوى؛ من أوراق بيضاء، ومدونات، وندوات عبر الإنترنت، ومقاطع فيديو، وأسئلة وأجوبة؟

 

تريد الانخراط مع وسيط راغب وذو معرفة، قادر على مساعدتك على التحسن كمتداول؟

ازدهرت شركة رحال جروب من فكرة إلى واقع ملموس عندما كانت تجارة الفوركس تشهد انتعاشاً. يتمتع فريق رحال جروب بإنشاء شيء جديد يتحدث عن احتياجات الوسيط الحديث.

الأسعار المعقولة، والتركيز الكبير على التكنولوجيا والأمن، والنهج المرتكز على العميل هي أحجار الزاوية التي تم بناء الشركة عليها. من خلال التعامل مع رحال جروب كمبتدئ، ستشعر بالترحيب والراحة، والتفاؤل بتحقيق نجاحاتٍ تداولية مبهرة.

شاهد أيضا
30-09-2021 تعرف على مفهوم الفوركس ولماذا يجب علينا الاستثمار في سوق الفوركس
تعرف على مفهوم الفوركس ولماذا يجب علينا الاستثمار في سوق الفوركس
30-09-2021 أشهر منصات التداول في سوق الفوركس
أشهر منصات التداول في سوق الفوركس
30-09-2021 ماهي طرق تداول العملات في سوق الفوركس
ماهي طرق تداول العملات في سوق الفوركس
أخبار عالمية
أخبار تركيا
التحليل الفني
تقارير يومية
كاريكاتير اقتصادي
مقالات

تابعنا

بحث عن

19-10-2021 التحليل الفني للأسواق - الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
19-10-2021
التحليل الفني للأسواق - الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
18-10-2021 التحليل الفني للأسواق - الاثنين 18 أكتوبر 2021
18-10-2021
التحليل الفني للأسواق - الاثنين 18 أكتوبر 2021
26-01-2021 الأسهم والعقود الآجلة تنزلق على توقيت التحفيز؛ وارتفاع الدولار. تحديث الأسواق
26-01-2021
الأسهم والعقود الآجلة تنزلق على توقيت التحفيز؛ وارتفاع الدولار. تحديث الأسواق
25-01-2021 ارتفاع الأسهم والعقود الآجلة على رهانات التحفيز، وانخفاض الدولار: تحديث الأسواق
25-01-2021
ارتفاع الأسهم والعقود الآجلة على رهانات التحفيز، وانخفاض الدولار: تحديث الأسواق

تواصل معنا
  • رقم الهاتف: 00905530499999
  • الإيميل: info@rahal-group.com
من نحن
تأسست مجموعة رحال عام 2007 من قبل مجموعة من المتداولين أصحاب الخبرة في أسواق المال, والقادرين على فهم متطلبات العميل. وتوسعت منذ ذلك الحين لتتحول إلى شركة استثمارية كبرى ورائدة في هذا المجال
حقوق النشر محفوظة © مجموعة الرحال  2021