نموذج الحساب التجريبي


تعرف على مفهوم الفوركس ولماذا يجب علينا الاستثمار في سوق الفوركس

28-07-2021

الكثير من رجال الأعمال والأشخاص يتعاملون مع ما يسمى بتداول العملات ومع تطور وسائل الاتصالات، خلق ذلك انتشار واسع لتداول العملات في سوق خاصة وأفراد متداولين ومؤسسات دولية، حيث يقصد بتداول العملات أو العملات الأجنبية بالتحديد بعملات أخرى، كمبادلة الدولار الأمريكي باليورو، وهو أكبر سوق مالي وعالمي، ويشتهر عالمياً بكلمة فوركس، سنتحدث في هذا المقال عن مفهوم الفوركس ومفاهيمه الأساسية ضمن موقع رحال جروب.

مفهوم الفوركس:

سوق الفوركس هو أكبر صرف أجنبي حيث يجتمع فيه البنوك والشركات والحكومات والمستثمرين والمتداولين بهدف التبادل ويعرف بأنه عبارة عن عمليات شراء متزامن لعملات أجنبية وبيعها بعملات أخرى، هو أكبر الأسواق والأكثر سيولة في العالم، حيث يتم الصرف الأجنبي في سوق مالي في العالم بحجم يزيد عن 1.5 ترليون دولار يومياً، ويعتبر سوق الفوركس بأنه لا يوجد له سوق مادي ولا بورصة مركزية، ويتم التداول به من أي مكان، ويعمل من خلال شبكة إلكترونية من البنوك وهو مفتوح 24 ساعة في اليوم ويعمل 5 أيام في الأسبوع.

تاريخ الفوركس:

 من الضروري معرفتنا بتاريخ الفوركس فهو معروف من حوالي عام 1876، حيث تم عمل ما يسمى بـ قاعدة تبادل الذهب، التي تنص على أن تكون كل عملة ورقية مربوطة بالذهب الخالص، بهدف استقرار العملات العالمية من خلال ربطها بسعر الذهب، لكن هذا ما أدى مع الوقت إلى زوال معيار الذهب لكن المعادن الثمينة لم تفقد مكانها وقيمتها النقدية.

لماذا سوق الفوركس:

1- العمل فيه يتم على مدار اليوم:

في سوق الفوركس يتم العمل فيه على الكمبيوتر فهو لا يتوقف أبداً ويستمر لأربعة وعشرين ساعة وعلى مدار اليوم بالكامل، وباختلاف مواعيد عمل المدن في العالم وفروقات التوقيت المحلي لكل سوق، لذلك تفوق الفوركس على باقي الأسواق في العالم مما جعله الأفضل.

2- العدالة والشفافية:

سوق (الفوركس) لا يمكن التأثير من خلاله بسهولة على فئة صغيرة عند مقارنته بالأسواق الأخرى، وعند انتشار خبر صغير من مسؤول في إحدى الشركات التي تملك اسهماً فيها، هذا كفيل بالتغيير صعوداً أو نزولاً، لذلك يعتبر سوق الفوركس الأكثر شفافية وعدالة.

3- توفر السيولة المرتفعة:

عندما تريد بيع سهماً ما سوف تجد من يشتري منك هذا السهم، ولكن في بعض الأحيان يحدث انخفاض كبير في أسعار الأسهم بسبب خبر ما، وبذلك يتكاثر الراغبين في بيع أسهمهم، وبالتالي يصبح العرض أكبر من الطلب ويسبب في انخفاض الأسعار، وبذلك لا تستطيع بيع الأسهم بالسعر المناسب، وبعض الأحيان تضطر لبيعها بسعر غير مناسب وبخسارة، أما في سوق الفوركس العملات تستطيع بيع ما تملكه من العملات في الوقت والزمان الذي تريد، وبشكل دائم وستجد من يشتري منك وبأسعار مناسبة.

 4- الفائدة من صعود السوق وهبوطه:

إن المستثمرين بالأسهم لا يتاجرون إلا عندما يكون السوق في صعود، لأنهم يفتشون عن الأسهم التي يعتقدون أنها أسعارها سترتفع وينتظرون إلى أن تنخفض سعرها ليشتروا من جديد بأسعار مختلفة تضمن لهم ربح فارق السعر والتعامل بها يعتبر مخاطرة كبيرة لا يتعامل بها إلا المحترفون.

لكن في سوق الفوركس فالأمر مختلف تماماً وفي حال كان السوق صاعداً او هابطاً لن يتأثر ويمكن للجميع التداول به. وبذلك يتبين لنا أن سوق العملات الفوركس أفضل بكثير من البورصات الأخرى، ويتميز بأنه الأكثر اماناً للتجار والمستثمرين وخاصة المستثمرين الجدد الذين ليس لديهم خبرة في عمل البورصات.

شاهد أيضا
28-07-2021 لماذا اختيار شركة وساطة مالية مناسبة أمر بالغ الأهمية
لماذا اختيار شركة وساطة مالية مناسبة أمر بالغ الأهمية
28-07-2021 أشهر منصات التداول في سوق الفوركس
أشهر منصات التداول في سوق الفوركس
28-07-2021 ماهي طرق تداول العملات في سوق الفوركس
ماهي طرق تداول العملات في سوق الفوركس
أخبار عالمية
أخبار تركيا
التحليل الفني
تقارير يومية
كاريكاتير اقتصادي
مقالات

تابعنا

بحث عن

19-10-2021 التحليل الفني للأسواق - الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
19-10-2021
التحليل الفني للأسواق - الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
18-10-2021 التحليل الفني للأسواق - الاثنين 18 أكتوبر 2021
18-10-2021
التحليل الفني للأسواق - الاثنين 18 أكتوبر 2021
26-01-2021 الأسهم والعقود الآجلة تنزلق على توقيت التحفيز؛ وارتفاع الدولار. تحديث الأسواق
26-01-2021
الأسهم والعقود الآجلة تنزلق على توقيت التحفيز؛ وارتفاع الدولار. تحديث الأسواق
25-01-2021 ارتفاع الأسهم والعقود الآجلة على رهانات التحفيز، وانخفاض الدولار: تحديث الأسواق
25-01-2021
ارتفاع الأسهم والعقود الآجلة على رهانات التحفيز، وانخفاض الدولار: تحديث الأسواق

تواصل معنا
  • رقم الهاتف: 00905530499999
  • الإيميل: info@rahal-group.com
من نحن
تأسست مجموعة رحال عام 2007 من قبل مجموعة من المتداولين أصحاب الخبرة في أسواق المال, والقادرين على فهم متطلبات العميل. وتوسعت منذ ذلك الحين لتتحول إلى شركة استثمارية كبرى ورائدة في هذا المجال
حقوق النشر محفوظة © مجموعة الرحال  2021