مصرف سورية المركزي يتدخل لحل أزمة…

Post Date: 01/01/2017

مصرف سورية المركزي يتدخل لحل أزمة…

أكد حاكم مصرف سورية المركزي “دريد درغام” أن تقدير تقدير الأرقام التي تحتاجها سورية لشراء حاجتها من الوقود لم تصل حد “الصورة المأساوية”، مشيراً إلى أن الظروف تسير نحو التحسن، وخلال ثلاثة أشهر ستبدأ مرحلة أفضل مع خطة تحرير الآبار الغازية والنفطية من قبل الجيش العربي السوري.
درغام أكد في تصريحات إعلامية إنه تم استهلاك جزء من الاحتياطات المالية التي تم تجميعا في المصرف المركزي منذ تسلم الحكومة الحالية لمهامها، لافتة إلى أن الكمية المستهلكة “ليست قليلة”، كما أوضح في الوقت نفسه إنه تم استهلاك 500 مليون دولار أمريكي لشراء المشتقات النفطية، وذلك ضمن الخطة الحكومية لتأمين الاحتياجات الرئيسة للبلاد.
وأشار درغام إلى أن “لجنة النفط” تعمل على تليبة الاحتياجات النفطية على المدى المتوسط الأمر الذي من شأنه التعاقد بشروط أفضل وتحقيق علاوات أقل وتأمين كميات أكبر، منوهاًالى أنّ احتياجات سورية من المشتقات النفطية سنويا تتجاوز الملياري دولار.
درغام، وخلال اجتماع عقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء عماد خميس في وزارة النفط، قال:” لقد رسمنا السيناريو الأسوأ فيما يتعلق بتأمين المشتقات و الوقود ولكن أعتقد ومن حق الشعب السوري أن يعرف أنّ الأمور بدأت فعلا بالتحسن و أنّ هناك آمال بتامين جزء مهم من الاحتياجات عبر الانتاج المحلي

Share this post

error: Content is protected !!