اليورو يتراجع مقابل الدولار الأمريكي فى مستهل تعاملات…

Post Date: 01/01/2017

اليورو يتراجع مقابل الدولار الأمريكي فى مستهل تعاملات…

تراجع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الاثنين فى مستهل تعاملات الأسبوع مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ،مع ارتفاع شهية المخاطرة بالأسواق المالية ،بعد اتجاه الرئيس الأمريكي ترامب إلى تخفيف القواعد التنظيمية فى القطاع المصرفي ،وطغي ذلك على بيانات قوية عن طلبات المصانع فى ألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد فى منطقة اليورو ،وارتفع مؤشر الدولار معوضا كامل خسائره التي تكبدها يوم الجمعة ،خاصة مع انتعاش آمال قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي “المركزي الأمريكي ” برفع أسعار الفائدة لثلاث مرات على الأقل خلال هذا العام.

حقق اليورو يوم الجمعة ارتفاعا بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ،بفعل تراجع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية ،بعد بيانات سوق العمل فى الولايات المتحدة ،وحقق اليورو ارتفاع أسبوعي بنحو 0.8 بالمئة مستفيدا من عملات شراء العملات ذات العائد المنخفض كملاذات آمنة ،وفى ظل البيانات القوية الصادرة من أوروبا والتي تؤكد على اقتراب دخول الاقتصاد الأوروبي من مرحلة النمو والازدهار.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي حول مستوى 1.0747 من سعر الافتتاح 1.0783 بعد تسجيله أعلى سعر 1.0790،وأدنى سعر 1.0742.

تراجع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الاثنين فى مستهل تعاملات الأسبوع مقابل معظم العملات الرئيسية ،خاصة مقابل الدولار الأمريكي ، مع ارتفاع شهية المخاطرة بالأسواق المالية ،بعد اتجاه الرئيس الأمريكي إلى تخفيف القواعد التنظيمية فى القطاع المصرفي ،وطغي ذلك على بيانات قوية عن طلبات المصانع فى ألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد فى منطقة اليورو.

سجلت طلبات المصانع فى ألمانيا ارتفاعا بنسبة 5.2% فى كانون الأول / ديسمبر ،بأعلى وتيرة منذ تموز / يوليو 2014 ،لتتجاوز التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.6% ،وسجلت الطلبات انخفاضا بنسبة 3.6% فى تشرين الثاني / نوفمبر.

يصدر عن الاقتصاد الأوروبي فى وقت لاحق اليوم مؤشر سينتكس لقياس ثقة المستثمر المتوقع 16.7 نقطة فى شباط / فبراير من 18.2 نقاط فى كانون الثاني / يناير.

Share this post