الذهب يواصل التراجع مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح

Post Date: 02/04/2019

الذهب يواصل التراجع مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتواصل تراجعها لليوم الثاني على التوالي ، مع استمرار التصحيح وجني الأرباح ، بعدما سجلت الأسعار أعلى مستوى فى تسعة أشهر ، ويضغط على الأسعار أيضا ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات .

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 0.5% حتى الساعة 11:10 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,310.85$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,317.58$،وسجلت أعلى مستوي 1,319.03$ ، وأدنى مستوي 1,310.41$.

فقدت أسعار الذهب يوم الجمعة نسبة 0.25% ، فى أول خسارة خلال ستة أيام ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجلت فى اليوم السابق أعلى مستوى فى تسعة أشهر عند 1,326.25$ للأونصة.

وعلى مدار الأسبوع المنصرم ، حققت أسعار الذهب ارتفاعا بنسبة 1.15% ، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، بدعم الطلب المرتفع على الأصول الآمنة ، وفى ظل انحسار احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام بعد نتائج أول اجتماع للاحتياطي الاتحادي خلال 2019.

ارتفع مؤشر الدولار يوم الاثنين بنسبة 0.1% ، مواصلا صعوده لليوم الثالث على التوالي ، عاكسا استمرار صعود العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ، الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

يدعم ارتفاع الدولار حاليا انتعاش عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات ، بالإضافة إلى بيانات الوظائف بغير القطاع الزراعي والتي جاءت بأفضل كثيرا من توقعات الخبراء خلال كانون الثاني/يناير ، الأمر الذي هدأ المخاوف من دخول الاقتصاد الأمريكي فى مرحلة التباطؤ.

Share this post

error: Content is protected !!