الذهب يسجل أعلى مستوى له في اسبوعين والدولار يواصل تراجعه

Post Date: 01/01/2017

الذهب يسجل أعلى مستوى له في اسبوعين والدولار يواصل تراجعه

ارتفعت أسعار الذهب لتصل إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين خلال ساعات الصباح الأوروبية لليوم الاثنين، حيث توجه الدولار الأمريكي ليسجل اطول خسارة له منذ تشرين الثاني / نوفمبر في أعقاب توجيه الاحتياطي الفدرالي مسار رفع أسعار الفائدة هذا العام.

ففي قسم (كومكس) من بورصة نيويورك التجارية، ارتفعت عقود الذهب الآجلة تسليم آيار/مايو لتتداول عند 1.123.50 دولارا للأونصة، وهو أعلى مستوى منذ 66 اذار/مارس. وكان آخر تداول عند 1232.85 دولار بحلول الساعة 4:15 صباحا بتوقيت جرينتش بارتفاع بنسبة 2.65 دولار أو حوالي 0.2٪.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت عقود الذهب الفورية (السبوت) بنبسة 3.70 دولار لتتداول عند 1.233.15 دولار للأونصة.

وتراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.2٪ ليتداول عند 99.94 في التداولات الصباحية في لندن . وانخفض الى 99.866 فى وقت سابق وهو الاقل منذ 6 شباط/فبراير.

ورفع بنك الاحتياطي الفدرالي سعر الفائدة القياسي الأسبوع الماضي في خطوة متوقعة على نطاق واسع، فيما ابقى على توقعاته لرفع سعر الفائدة مرتين اضافيتين خلال هذا العام. وفي خضم الاجتماع، استعدت وتعتبر المعادن الثمينة اكثر حساسية لرفع سعر الفائدة في الولايات المتحدة، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصول غير المنتجة مثل السبائك.

وينظر إلى المسار التدريجي برفع معدلات الفائدة على أنه أقل تهديدا لأسعار الذهب من سلسلة الزيادات السريعة.

وسيركز المشاركون في السوق على مجموعة من المتحدثين من بنك الاحتياطي الفدرالي بما فيهم رئيسة الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين يوم الخميس، حيث يبحثون عن المزيد من الأدلة حول توقيت رفع سعر الفائدة الأمريكي المقبل.

ويوم الاثنين سيقوم رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي في شيكاغو تشارلز ايفانز بالحديث عن الظروف الاقتصادية الراهنة والسياسة النقدية في غداء الرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال في نيويورك.

كما سيراقب المتداولون بيانات الإسكان من الولايات المتحدة لقياس ما إذا كانت الزيادة الأخيرة في الإنفاق الاستهلاكي والتضخم كانت بسبب ارتفاع أسعار المنازل وارتفاع مبيعات المنازل.

كما سيتم التركيز على عناوين الصحف من واشنطن، حيث ينتظر المتداولون مزيدا من التفاصيل حول وعود الرئيس دونالد ترامب بالإصلاح الضريبي والإنفاق على البنية التحتية.

ومن المتوقع ان يصوت مجلس النواب على مشروع قانون للرعاية الصحية يوم الخميس، واذا ما تم المصادقة عليه والذي يعتبر خطوة صغيرة تقرب بالكونجرس الى ن النظر فى الاصلاح الضريبى، على الرغم من ان اى تشريع يجب ان يكون من من خلال مجلس الشيوخ.

أيضا في كومكس، استقرت عقود الفضة تسليم ايار/مايو عند 17.40 دولار للأوقية.

وفي الوقت نفسه، ارتفع البلاتينيوم بنسبة 0.3٪ ليصل إلى 966.25 دولار، في حين استقر البلاديوم عند 776.12 دولار للأوقية.

وفي مكان آخر في تجارة المعادن، تراجعت عقود عقود النحاس بنسبة 0.9 سنتا، أو مايعادل 0.3٪، لتصل إلى 2.6833 دولار للرطل.

Share this post

error: Content is protected !!