التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سورية تدرس حالياً…

Post Date: 01/11/2017

التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سورية تدرس حالياً…

أعلن عبد الله الغربي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن الوزارة تدرس حالياً إمكانية منح قرض بقيمة50 ألف ليرة لكل موظف يستجر بقيمتها كل ما يحتاجه من سلع ومواد من مؤسسات سندس والخزن والتسويق والاستهلاكية.
كلام الغربي جاء خلال افتتاح معرض التسوق في صالة فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية بحماة بمناسبة قرب موعد افتتاح العام الدراسي الجديد الشهر الجاري.
وأشار الغربي إلى أن فروقات الأسعار في السلع والمنتجات بين مؤسسات التدخل الإيجابي والسوق تتراوح بين20-80% وبعض المنتجات قد تصل إلى 100% خاصة في مواد القرطاسية والمستلزمات المدرسية، لافتاً إلى أنه سيكون في هذه المؤسسات معارض تسوق دائمة مدة كل واحد منها 15يوماً، حيث سيتبع معرض القرطاسية والمستلزمات المدرسية معرضاً للألبسة والمواد الغذائية.
وفي سياق متصل, ينوي الاتحاد العام لنقابات العمال ومؤسسة سندس إطلاق معرض المستلزمات المدرسية وألبسة العيد في مقر الأنشطة العمالية اليوم.
وقال مدير مؤسسة سندس محمد العمري: إن المعرض يأتي ضمن خطة المؤسسة على صعيد التدخل الإيجابي والمستهدف من خلاله الطبقة العاملة، حيث تقوم المؤسسة بعرض القرطاسية والألبسة المدرسية والدفاتر وألبسة العيد للأطفال ضمن المواصفات القياسية السورية وبجودة عالية وموديلات ترضي أذواق المستهلكين وبأسعار التكلفة، ويستمر لغاية الحادي عشر من الشهر الحالي.
وأضاف: إن المعارض التي أقامتها المؤسسة لقيت كل الترحيب والإقبال من قبل المواطنين ومبيعاتها جيدة، وهناك خطة مستقبلية تعمل عليها المؤسسة لتطوير آليات المعارض المراد إقامتها بحيث تحقق الهدف المراد. وذكر مدير المؤسسة أن هناك فعاليات عمالية مشاركة ببعض الصناعات اليدوية وهي خطوة مهمة لتحسين مردودها الاقتصادي .

Share this post